نيسان ليف نيسان ليف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فولكس واجن تقلص سعر طراز ID.3 في الصين لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية، بسعر يبدأ من دون 18,000 دولار.

 في السابق، كانت فولكس واجن تُعتبر الرائدة في صناعة السيارات في الصين، لكنها شهدت تقليل حصتها في السوق خلال العام الماضي أو نحو ذلك، حيث تفوقت شركات تصنيع السيارات الكهربائية مثل BYD وNIO وتسلا عليها. في محاولة لجذب المشترين، قامت فولكس واجن بتخفيض سعر سيارتها الكهربائية الصغيرة ID.3.


لفترة محدودة، ستقدم فولكس واجن سيارة ID.3 بسعر "تاريخي منخفض" يبدأ من 125,900 يوان (حوالي 17,500 دولار).


كانت سيارة ID.3 هي أول سيارة كهربائية في تشكيلة فولكس واجن "ID" التي تضم الآن الطرازات ID.4 وID.5 وID.6 (فقط في الصين) وID.7، وكذلك الشاحنة الكهربائية ID.Buzz.


بعد انتهاء إنتاج سيارة e-Golf في عام 2019، أطلقت سيارة ID.3 فولكس واجن في طريق جديد ودخلت السوق في يوليو 2020 كواحدة من أكثر السيارات الكهربائية المنتظرة في ذلك العام. سرعان ما ارتقت السيارة الكهربائية ID.3 الصغيرة في مبيعاتها لتصبح واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في أوروبا قبل وصولها إلى الصين في نهاية عام 2021.


منذ وصولها إلى الصين من خلال SAIC-Volkswagen، قامت الشركة ببيع أكثر من 130,000 وحدة، مما جعلها واحدة من أعلى مبيعات السيارات الكهربائية في شركات الشراكة المشتركة.


ومع ذلك، لم يكن ذلك كافياً للحفاظ على مكانتها الريادية. في اجتماع الجمعية العمومية لفولكس واجن في مايو، سارع المساهمون إلى طرح موضوع المنافسة المتصاعدة من شركات تصنيع السيارات الكهربائية في المنطقة مثل BYD وتسلا.


سوق السيارات في الصين يتقدم بسرعة نحو السيارات الكهربائية، حيث كانت واحدة من كل أربع سيارات تم بيعها في المنطقة العام الماضي هي سيارة كهربائية.


سجلت فولكس واجن تراجعًا في مبيعات السيارات الركاب في الصين خلال الربع الأول، حيث تزايد الطلب على السيارات الكهربائية ذات الأسعار المنخفضة، وتراجعت خلف شركة BYD الصينية في هذا السياق.


صفقة فولكس واجن لسيارة ID.4 تشبه حملة الترويج الخاصة بسيارة ID.3. زعمت الشركة المصنعة أن هناك فقط 3,000 سيارة مؤهلة لهذا العرض، ولكن من المحتمل أن يتم تمديده. وأعلنت فولكس واجن أنها ستقيّد عرض سيارة ID.3 بأول 7,000 وحدة تم بيعها، لكنها سمحت به لحين بيع أكثر من 17,000 وحدة.


فولكس فاجن (VW) تخفض سعر طراز ID.3 في الصين لفترة محدودة

لمواكبة المنافسة وتحفيز الطلب، أعلنت شركة SAIC-Volkswagen يوم الجمعة أنها ستقدم عرضًا محدود الوقت على طراز ID.3.


من الآن وحتى 31 يوليو 2023، يمكن للمشترين في الصين شراء سيارة فولكس فاجن ID.3 الكهربائية بسعر ابتدائي يبلغ 125,900 يوان (حوالي 17,500 دولار).


تواجه شركة فولكس واجن منافسة قوية في الصين، حيث يكتسب منافسها ذو التكلفة المنخفضة BYD ورائد السيارات الكهربائية تسلا حصة أكبر من السوق.


انخفضت مبيعات الشركة العامة بنسبة 3.6٪ في العام الماضي واستمرت في الانخفاض في عام 2023. باعت فولكس واجن أكثر من 11,300 سيارة كهربائية في الصين في مايو، مما يمثل 2.9٪ من السوق، مقارنة بـ 3.2٪ في العام الماضي.


لقد واجهت السيارة ID.3 صعوبة في مجاراة المنافسين مثل BYD Dolphin، حيث بدأت بسعر يبلغ 116,800 يوان (16,100 دولار) والـ Yuan Plus بسعر يبدأ من 134,000 يوان (18,500 دولار).


العرض الجديد يضع السيارة ID.3 بسعر تنافسي، ولكن هل ستكون فولكس واجن قادرة على المنافسة مع BYD؟ باعت الشركة تقريبًا 30,000 سيارة كهربائية من طراز Dolphin في مايو، وهو حوالي 11 مرة أكثر من سيارة ID.3. بالمثل، باعت سيارة الـ Yuan Plus أكثر من 26,000 وحدة في مايو.


تعهدت فولكس واجن بالعمل مع شركائها المحليين لاستعادة حصة السوق باستخدام سيارات كهربائية مصممة خصيصًا للمشترين الصينيين. سنرى ما إذا كان العرض يمكن أن يحفز الطلب. إذا كان الأمر كذلك، فأتوقع المزيد من العروض في المستقبل.



عن الكاتب

ihab

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

نيسان ليف