نيسان ليف نيسان ليف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تيسلا موديل 3 vs نيسان ليف: مواجهة بين المركبات الكهربائية بأسعار منخفضة




ايهما افضل نيسان ليف ام  تيسلا

لن يكون نموذج تسلا 3 على الأقل متوافرا  لمدة عامين تقريبا، ولكن  لنبدأ  المقارنة قبل الشراء!


ومن المفترض أن تسلا موديل 3 سوف يتم شحنها  بحلول نهاية عام 2017، وهناك فرصة جيدة أنها سوف تحدث ثورة في مفهوم   السيارات. 


لذلك، إذا تم اطلاق نموذج تسلا 3 لكم ، ثم كنت  تفكر في ذلك لسيارتك المقبلة. نحن هنا لمساعدتك  للمقارنة، حيث أن هناك بالفعل عدد قليل من السيارات الكهربائية 100٪ في السوق.

نيسان ليف ربما تكون السيارة الكهربائية الأكثر شعبية هنا الآن، لذلك دعونا نرى كيف يمكت مقارنتها بالنموذج المقبل 3.


المقارنة سوف تكون بالاعتماد على 
 *السعر
*المدى
*الميزات
*التصميم
*الخلاصة


  السعر

دعونا فقط لا نناقش هذا الموضوع بشكل مطول ، لأن السعر هو دائما تقريبا عامل  البحث  عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة. معظم الناس يعتقدون ان  تيسلا اس من  السيارات الفاخرة التي ليست حتى خيارا واقعيا للطبقة الوسطى. 

Tesla Model 3 - تيسلا موديل 3





بدءا من 35،000 $ (ستاندرد) النموذج 3 هو العرض الأقل تكلفة من  تسلا حتى الآن
يمكنك حجزها الان بقيمة الف دولار


نيسان ليف




نيسان ليف تأتي في ثلاثة نماذج: S، sv، و sl. ولكل واحدة  ميزات مختلفة و  sl و 
sv  لديها بطارية أكبر قليلا، مما يتيح لك مسافة  أكثر قليلا من الأميال. و S يبدأ سعرها ب 29،010 $، و sv ب 34،200 $، و sl ب 36،790 $، 



مدى المسافة المقطوعة 


جميعنا قلق و مهتم بمعرفة المدى المقطوع من قبل هذه السيارات الكهربائية ,الاميال المقطوعة هو الحد الفاصل في اذهاننا خاصة اذا كنت بعيدا عن الشحن لمدة يوم او يومين او اذا كنت ستذهب في رحلة بعيدة المدى انها ليست كسيارات البنزين حيث يمكنك الذهاب الى محطة وقود وتعبئة القليل من منه ...لا يمكنك حمل الكهرباء !!




Tesla Model 3 - تيسلا موديل 3



الطراز 3 يمشي مسافة  215 ميل اي 346.01 KM (بعد ما يقرب من 7 ساعات من الشحن على منفذ 240V)، وهو أكثر من كافية للقيادة اليومية. معدل التنقل إلى العمل هو أقل من 20 ميلا، مما يعني أن لديك الكثير من الشحن لجعله من وإلى العمل والقيام بمهمات الاساسية  الخاصة بك ومعظم أي شيء آخر كنت قد خططت له . إذا كانت تنقلاتك أقصر من ذلك، فقد تحتاج فقط إلى شحن النموذج 3 كل خمسة أيام إلى أسبوع.


نيسان ليف



 ليف S تقطع  حوالي 84 ميلا، في حين أن sv و sl  لديها نطاق 107 ميل، وذلك بفضل بطارية أكبر قليلا. هذه لا تزال نطاقات جيدة إلى حد ما، وخاصة إذا كنت مجرد السائق  تذهب من وإلى العمل. ومع ذلك، سوف تحتاج على الأرجح لشحن السيارة يومين أو ثلاثة أيام، إن لم يكن كل ليلة.

اذا اردت معرفة كم بتمشي بالشحنة بالتفصيل من خلال الرابط التالي : 
 كم بتمشي نيسان ليف بالشحنة





 المواصفات


عظيم، السيارات تعمل و تأخذك حيث كنت في حاجة للذهاب، ولكن متى تأتي المتعة  وكم من المرح يمكن أن يكون مع السيارات الكهربائية؟

الجواب: الكثير!

عندما يبحث معظمنا عن سيارة، ربما ننظر إلى واحدة آمنة، وتبقى جيدة معظم الوقت، 


Tesla Model 3 تيسلا موديل 3



قد يعتقد بعض الناس أن السيارة  الكهربائية هي أشبه بلعبة وربما ليس لديها الكثير من القدرة على التحميل والتسارع، ولكن النموذج 3 سوف تتسارع من 0 إلى 60 ميلا في الساعة في أقل من 6 ثوان.

هناك تكهنات بأن جميع النماذج 3s تأتي مع معيار سوبير تشارجينغ شحن سريع، وهو أمر لا يصدق , وهناك أكثر من 600 محطة شحن في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مع أكثر من 3600 أجهزة الشحن الفردية. استنادا إلى نموذج S، يمكن أن توفر شحان ما يقرب من 170 ميلا من المدى في اقل من 30 دقيقة.

بدلا من الكونسول المركزي المحمل مع المقابض والأزرار، فإن نموذج 3 يأتي مع شاشة تعمل باللمس مسطحة 15 بوصة. اي انه تم توفير تابلت للسيطرة على وظائف الراحة في سيارتك، مثل الراديو والتدفئة والتبريد، وكل الاشياء الممتعة.

في خطوة نحو المركبات ذاتية القيادة، القيادة الآلية في تيسلا 3 سوف تكون  ستاندرد؛  اي انها سوف تكون قادرة على قيادة نفسها! في حين أننا لا نعرف حتى الآن إلى أي درجة سوف يعمل الطيار الآلي في نموذج 3، النموذج الحالي S والمركبات نموذج x  مجهزة بالطيار الآلي الذي لديه القدرة المتقدمة على التكيف  وحفظ الممرات وكذلك وقوف السياراة الذاتي. نموذج 3 ليس من المقرر حتى نهاية عام 2017، حتى من يدري ,,,؟؟


نيسان ليف


مواصفات ليف ليست عصرية كما نموذج تسلا  3، ولكن إذا كنت قد حصلت على  نماذج sl او sv ، سوف لا يزال لديك بعض المرح.(جماعة ال s راح يحرقوني)

مثل تسلا، حصلت نيسان على تطبيق، نيسانكونكت، التي تمكنك من التحقق من نسبة البطارية الخاصة بك، بدء الشحن، المسافة المقدرة، وتفعيل نظام التحكم في المناخ.نعم، يمكنك تسخين سيارتك دون الحاجة إلى الخروج والبدء به . ستحتاج إلى الحصول على نموذج sl se  للحصول على إجراء نيسانكونكت.

نيسان لديها نسخة خاصة من سوبيرشارجر، مدخل الشحن السريع، والتي يمكن أن يشحن الليف الخاصة بك في اقل من نصف ساعة.

نسخة ال sl تحتوي على مراة للرؤية الخلفية مع تعتيم اذا اشتريت هذه الفئة سوف تحصل على اضوية ضباب وتحكم الي بالاضاءة الامامية وهي عبارة عن اضوية ليد



 التصميم

Tesla Model 3 تيسلا موديل 3


حكاية طويلة عريضة , تسلا شكلها مثير ,، عليك ان تشاهد  افلام مثل The Fifth Element" or "I, Robot"لرؤية روعة هذه السيارة 

وايضا لا يوجد اي بروزات لهوائي الراديو ولا اي شيئ يظهر عيوب اخرى
اطارات السيارة رفيعة مما يضيف لها طابع مثير مما يجعلها قريبة من الارض ((توطاي )) ولن تشعر بالمطبات بسبب الصنوبرصات هوائية طبعا لا تفكر حالك بتسوق تريلا ! 
النموذج تسلا 3  حجمها  كبير كسيارة كهربائية وهي شبيهة  لأي سيارة  سيدان  ولا يوجد مشاكل لهذه المسألة .

فإنه يمكن الجلوس بشكل مريح لخمسة بالغين مثل أي سيارة أخرى في فئتها. لذلك، فهي  تجمع بين تصميم مستقبلي مع وظيفتها بشكل كامل 



نيسان ليف

الصفة المميزة للسيارات الكهربائية انها مكبوسة اي صغيرة في الحجم ,اي  انها تتسع لخمس اشخاص اما المقعدين في الامام سوف تشعر باللقليل من الضيق اما المقاعد الخلفية فهي مرتفعة ^^ يعني اذا كنت طويل ذنيك راح يخبطن بالسقف ^^

وهناك أيضا هوائي الراديو القبيح في  الخلف مثل البوري، لكنه لا يزال أفضل بكثير من وجود الهوائي على غطاء محرك السيارة .
الليف وهي  هاتشباك، و هذه السيارة الصغيرة، لا تزال تحصل على  24 قدم مكعب من مساحة الصندوق الخلفي



الخلاصة


السيارات الكهربائية هي بالتأكيد الطريق لمستقبل السيارات، لذلك فهي فكرة جيدة للقفز الآن . اذا كنت تبحث عن سيارة كهربائية تمتلك مواصفات جيدة فعليك البدء بتسلا 3 اذا كنت تملك سعرها اما اذا كنت مستعجلا على شراء سيارة كهربائية ستكون  الليف خيار جيد ...ولكن عند نزول التسلا  فإن سعر ليف sl لن يستحق كل هذا العناء،لذلك من الافضل ان تقوم بشراء ليف s او sv للحصول عليها بسعر رخيص اذا كنت تنوي التجديد خلال عام او عام ونصف 




____قد يعجبك ايضا_____________________________



ابرز عيوب نيسان ليف
نصيحة شراء نيسان ليف و حقيقة اسعار نيسان ليف
نصائح قبل شراء نيسان ليف nissan leaf


عن الكاتب

ihab

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

نيسان ليف