نيسان ليف نيسان ليف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نيسان ليف 2018 زيادة بالقوة ومسافة اعلى بسعر اقل !


نيسان ليف 2018


هل ستعطي سيارة نيسان الكهربائية الجديدة ليف ذات الخمس مقاعد الهاتش باك - اهتماما أكبر لو أنها اصبحت تشبه السيارات التقليدية ذات الحجم الصغير ، وتقطع مسافة 240 كيلو متر ، وسعرها يبدأ ب 30 الف دولار في أمريكا ؟ هاذا ما تراهن عليه نيسان في هذا الإصدار الحديث ، 

من خلال ، إعطاء نيسان ليف تصميم جديد وإعادة تجميل ، وعزم واداء مرح ، ومسافة أطول لكل شحنة ، والمزيد من التركيز على التكنولوجيا ، الشركة تسعى للحصول على مزيد من الأشخاص للتحول الى السيارات الكهربائية .




ال 2018 نيسان ليف تحتوي على بطارية بسعة 40 kwh ، وهو تحديث كبير بالنسبة للعام الماضي ببطارية 30 kwh و 23 kwh للعام 2016 وهذا ما جعل الليف تتخطى السيارات الكهربائة المنافسة ذات السعر المنخفض أمثال فولكس واجن الكهربائية - جولف ، الهونداي ايونيك الكهربائية ، هوندا كلاريتي الكهربائية ، وفورد فوكس الكهربائية . بالرغم من أن الليف لم تستطع مجاراة الشيفروليه فولت ذات البطارية ال 60 kwh إلا أن نيسان سوف تقوم بإصدار نسخة ببطارية 60 kwh في العام 2019 



المزيد من الأميال، أقل من المال

ادعت نيسان أن أقل فئة ، الليف اس سوف تمكنك من القيادة ضعف المسافة لسيارات الجيل الأول عام 2011 التي كانت تمشي 120 كيلو متر في الشحنة الواحدة حسب مقاييس epa ؛ وأيضا سوف تباع بثمن أقل من الجيل الأول الذي كان سعره 34 الف دولار للنسخ الستاندرد اس . وهذا يعزوا ل الزيادات المطردة في الإنتاج مما أدى إلى انخفاض متوسط (أو وحدة) التكاليف على المدى الطويل. وأيضا زيادة في كفائة خلايا الليثيوم ايون ــــ وربما تنافس تسلا أيضا .



الغلاف الخارجي للبطارية يوحي أنها تحتوي على 192 خلية مرتبة في 48 وحدة ومع قدرة أكبر , واداء المحرك الكهربائي  EM57  ذو التيار المتردد تم تحسينه بوساطة الانفيرتر ، مما يسمح بإخراج قدرة تساوي 147 حصانا وعزم دوران ٣٥٦ نيوتن لكل متر ، وحسب قول نيسان أن هذه التعديلات سوف تجعل ال ليف 2018 اسرع بنسبة 15 % اذ انها تنتطلق من 0-100 km/h ب 8.8 ثواني وايضا اسرع بنسبة 30% عند الإنطلاق من  60-100 km/h 



 الأفضل في العائلة !
عندما ظهرت ال ليف لأول مرة في عام 2011 بعد استثمارات ضخمة في مجال التطوير من نيسان، أعرب صانع السيارات عن أمله في أن تشكل المركبات الكهربائية 10 في المائة من السوق العالمية بحلول عام 2020. وعلى الرغم من أن مبيعات السيارات الكهربائية آخذة في الارتفاع، فقد شكلت في عام 2016 نسبة 0.2 في المائة فقط في جميع أنحاء العالم، و 0.5٪ في الولايات المتحدة، و 1.0٪ تقريبا من مبيعات سيارات نيسان في السوق الأمريكي .



للعلم اذا كانت تشكل الليف 1% من المبيعات الجيل الجديد سوف يشكل 10 % من المبيعات . في حين قام مصممو نيسان بالتركيز لجعل الجيل الأول من ليف تتميز بشكلها بصريا عن نماذج نيسان الأخرى، ولكن التركيز في هذا الوقت هو على ازالة الشكل الغريب للسيارة وجعلها شبيهة بالسيارات التي تعمل على البنزين .يتميز التصميم الجديد بشكل شبيه برأس البوميرانج وفي المنتصف , المنطقة شبيهة ب حرف ال v والشبك الامامي يحتوي على لون أزرق للايحاء انها سيارة كهربائية .



ومع أن المصممين عملو مع بعض القيود ، الا أن ال ليف 2018 تتميز بصلابتها عن أجيال ليف السابقة ,وأيضا تم تغيير الصفائح حسب ما وضعها كبير  المهندسين هيروكي ايسوب . نيسان قامت بإضافة جسر امامي للسيارة  لتحصل على 15 % من ال torsional rigidity وخفض مركز الجاذبية وللاصطدام الجانبي قامت بتزويدها ب بعمدان معدنية صلبة للشمعات وعتبات الباب .





وعلى جميع الأحوال فإن الهيكل النيسان ليف أخف ب 45 كيلو غرام ، ولكن مع البطارية الجديدة ومعدات السلامة الإضافية والمعدات التكنولوجية ازداد وزنها 14 كيلو غرام وهكذا . الأبعاد الخارجية قريبة من تلك الموجودة في السيارة القديمة. ال ليف الجديدة اقل طولاً من الأعلى للأسفل  ب 0.4 بوصة، و 0.8 بوصة أعرض ، و 1.4 بوصة اطول من المقدمة (على أساس المواصفات الدولية الأولية)، وقاعدة العجلات لا تزال هي نفسها.

نيسان ليف 2018

والمثير للدهشة، هناك شيء في الطريقة التي تلعب بها هذه النسب من أن يجعل النموذج الجديد يبدو أطول قليلا وأضيق من الإصدار السابق، من بعض الزوايا. التأثير هو عكس ذلك في نماذج ليف ذات  الركائز الجانبية السوداء. العملاء في الولايات المتحدة سوف يحصلون على الركائز السوداء فقط مع اللون الابيض ، ولكن يمكن توسيعها؛ سيتم تقديم لون أحمر قرمزي لامع  (Scarlet Ember Metallic Red) جديد لعدد محدود مبدئيا.


في الداخل، تماشيا مع إعادة تصميم نيسان الأخيرة، الليف لديها اندفاعة أكثر أفقية مع زوايا أمامية دفعت إلى الخارج. تم تبسيط العدادات ، حيث عداد السرعة التناظرية وشاشة tft قابلة لإعادة التشكيل فقط إلى يسارها. الأسطح البلاستيكية الصلبة لا تزال موجودة ، ولكن تناغم الألوان يجعل الأجواء أكثر دفئا . المقاعد اصبحت أكثر دعامة، هناك خياطة زرقاء على المقاعد وعلى عجلة القيادة الثلاثية الجديدة. وزر الطاقة أصبح يضيء الأزرق بدلا من البرتقالي. مساحة المقعد الخلفية وافرة، والإرتفاع جيد ، وأرضية صندوق الأمتعة أصبحت مسطحة خلف المقاعد الخلفية.



نيسان ليف 2018


أكثر ايحاءََ بالتقنية

بينما الليف توحي الى شكلها الجديد ذو الرأس المحدب , فإنه لن يستغرق الكثير من التمحيص للعثور على بعض اللمسات العبقرية غريبة الأطوار ,حتى انك لو لم تشاهد فلم startup movie , "إعطاء السائق شعورا بالإثارة حول قيادة سيارة كهربائية".

ويظهر ذلك في انه ليس بعيدا عن الجير الشبيه بالقرص فان الليف تحتوي على كبسة لتفعيل دواسة  e pedal , في حين أن نيسان قد حددت هذه الوظيفة بشكل جيد في هذا الفيديو 




يسمح هذا الوضع 0.20g من التباطؤ الأقصى دون الضغط على الفرامل بدلا من 0.10 g في وضع الجير B  و 0.05 غرام في محرك الأقراص. ارفع قدمك عن الدواسة، وسوف تتوقف (وإن كان تدريجيا)، حتى لو كنت نازل نزلة انحدارها يصل إلى 20 في المائة.

ملاحظة ال g معناها كم راح تلزق بالكرسي لما تضغط بريك !


وجدناها كميزة بديهية، على الرغم من نيسان ضبطت المشي عند السرعات المنخفضة ، الا ان الأمر يحتاج للتعود على البدالة الاكترونية للنيسان ليف . (السائقين لديهم أيضا خيار إيقاف الدواسة الإلكترونية). تدعي نيسان أنه مع السواقة مع  دواسة الإلكترونية 

 يمكن أن تقلل من استخدام دواسة الفرامل والقيام ب 90 في المئة من القيادة اليومية دون ذلك.

والميزة الأخرى اللامعة وهي القيادة الذاتية ProPilot، التي تستخدم مدخلات من أربع كاميرات، و 12 مجسات سونار (ستة أمامية وستة خلفية)، ورادار أمامي لموجة الملليمتر للحفاظ على السرعة، موقع المسرب، وبعد المسافة، وحتى التوقف، طالما أن التوقف يستمر أقل من ثلاث ثوان. ببساطة، فإنه يتيح لك اراحة يديك قبالة عجلة القيادة، لفترة وجيزة،عندما قد تحتاجها . 



لقد استطلعنا هذا النظام على مسار الاختبار. فإن الإستجابة تشبه إلى حد كبير أي نظام آخر للتحكم الذكي في الرحلات ، مع زر إضافي واحد. على الرغم من أن نيسان حذرت ان  ProPilot هو نظام مساعدة على القيادة وليس وضع التحكم الذاتي أو القيادة الذاتية، انها جسر لهذا الهدف. النظام ينبض لك بعد 10 ثانية لوضع يديك مرة أخرى على عجلة القيادة، ويبدأ تباطؤ بعد 15 ثانية إذا كنت لم تضع يدك على عجلة القيادة .




وستقدم معظم نماذج ليف 2018 مجموعة من تكنولوجيات السلامة النشطة التي تستفيد من مجموعة أجهزة الاستشعار هذه، بما في ذلك المساعدة النشطة في حفظ المسار، والكبح التلقائي للطوارئ، وشاشة 360 درجة مع الكشف عن الأجسام المتحركة. سيتم تقديم نيسان ليف 2018 في طرازات S و svو sl . وسيتم تضمين ProPilot كجزء من حزمة التكنولوجيا على sv  و sl . وتشمل معدات الترفيه واجهة 6.0 بوصة للفئة S، مع وللفئات العليا  وحدة 7.0 بوصة مع الملاحة، أبل كاربلاي، ونظام اندرويد السيارات.



اداء اكثر هدوءا وجرأة !

في وقت سابق من هذا الصيف، حصلنا على معاينة موجزة لليف sl المجهزة تجهيزا جيدا في دورة مغلقة في اليابان، مع حوالي 20 دقيقة من الوقت خلف العجلة. من السيارات التي اخترناها لفترة وجيزة، يمكننا أن نؤكد أن النموذج الجديد يشعر أكثر هدوءا، وأسرع، وأكثر متعة للقيادة من السيارات القديمة .



إن الترس التوجيهي الجديد لسيارة 2018، ونسبة التوجيه السريعة، والوزن المنقح، تحدث فرقا كبيرا في التتبع والتعامل مع السرعة المنخفضة، وتوجيه القيادة بشكل أكثر تنبؤية عند الإلتفاف الليف السابقة لينة جدا، ويمكننا أن نقول الشيء نفسه عن السيارة الجديدة.





وقد استهدفت نيسان مستويات الضوضاء المكافئة لتلك التي تتميز بها سيارة السيدان الفاخرة؛ فإنها تدعي أنها خفضتها بمقدار ديسيبل واحد عند 62 ميلا في الساعة مقارنة بالنموذج السابق. بدا الفرق أكثر دراماتيكية، على الرغم من انه ربما بسبب إطارات دنلوب إيناساف EC300 على النموذج الأولي. على الرغم من أنك لا تزال تسمع طنين محرك الليف من خارج السيارة، فإنه من الصعب الآن تمييزه داخل المقصورة.

نيسان ليف 2018

المزيد من خيارات الشحن، بطارية أكثر تحملاََ

جميع سيارات الليف لديها شاحن مضمن  6.6 كيلو واط الذي يسمح الشحن ب مزودات ليفل  2 (J1772) في حوالي ثماني ساعات. اما مع شواحن ال ليفل 3 يمكن الحصول على 144 كم من خلال شحن لمدة 30 دقيقة .

نيسان ليف 2018 مدخل الشحن

وتقول نيسان إن البطارية الجديدة يمكن أن تحتفظ بنسبة 90 في المئة من طاقتها بعد 500 دورة شحن / تفريغ (أكثر من 60،000 ميل من الناحية العملية)، وستواصل الشركة ضمانها الحالي، وضمان حوالي 70 في المئة من القدرة الأصلية أو أكثر لمدة ثمانية سنوات أو 100،000 ميل وستصنع كل من البطاريات والسيارات في سميرنا بولاية تينيسي، فضلا عن ما مجموعه أربعة مرافق للتجميع العالمي. وتواصل الشركة أيضا أن تظهر أن الليف هي واحدة فقط من عدة EVs قيد التطوير  -

لعبت شركة "نيسان"، في  سوق  " إيف"السيارات الكهربائية
 الشامل دورا كبيرا في إعادة إنعاش السيارات الكهربائية .

اخبرنا برأيك في السيارات الكهربائية عامة وسيارة نيسان خاصة !








صندوق نيسان ليف 2018



صندوق نيسان ليف 2018



مقاعد نيسان ليف 2018

نيسان ليف 2018



محرك نيسان ليف 2018

نيسان ليف 2018

داخلية نيسان ليف 2018



عن الكاتب

ihab

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

نيسان ليف